Top latest Five تطوير الذات للمرأة Urban news

Wiki Article



فضلا عن ذلك، تطوير الذات للمرأة يتطلب إحاطتها بالاهتمام والتشجيع، كي تستطيع خوض تجاربها بكل تحدي وقوة لتحقيق أهدافها من دون يأس أو ملل.

يتميز “تحدثي، يا حكيمة” بأسلوب سهل ومباشر في توصيل المعلومات والإرشادات، مما يجعله كتابًا مفيدًا لكل امرأة تسعى لتطوير مهارات الإتصال لديها.

يجب أن تكون لحواء رؤية مستقبلية لحياتها على الرغم من العيش في نفس الروتين اليومي، ولكن مع وجود رؤية مستقبلية تساعدك على تحديد احتياجاتك التي تريدينها في حياتك، وتحقيق ذاتك حيث يعتبر وجود التصور والرؤية لحياتك هي القوة الدافعة لكي لتحسني جودة حياتك.

مهارات الذكاء العاطفي: ما هي، وما دورها في تطوير المسار الوظيفي؟

كيف يساعد الكتاب على الاستعداد للتحديات وتحقيق الأهداف

كما يحتوي الكتاب على جداول وخرائط مرئية تساعد على توضيح المفاهيم وجعلها أكثر فهمًا.

هناك العديد من الكُتب التي تُعنى بتطوير ذات المرأة وتنميتها، باختلاف الطّريقة التي يتّخذها كل كتاب لعرض ذلك، وفيما يلي شرح مُبسّط حول بعض هذه الكُتب: امرأة من طراز خاصّ (العادات الخمس للمرأة النّاجحة)

إذا لاحظت أن هناك نقاط ضعف ما لديك أو مهارة ما تفتقرين إليها وتحتاجين إلى اكتسابها، فعليك البدء بالعمل على اكتساب هذه المهارة، وضعي في الاعتبار حقيقة أن أي مهارة يمكن اكتسابها بالتدريب الجيد وتكرار المحاولة والتجربة.

هو إحدى كتب إبراهيم الفقي في تطوير الذات حيث أنه يساعد في الفكر الإيجابي وبالتالي يساعد على التعلم والتغيير.

حان الوقت لتنظيم عملكِ وتوزيع مسؤولياتكِ بكفاءة وذكاء وفعاليةباستخدام هذه الخطوات

 تواصلي مع أحد أفراد العائلة أو صديق أو زميل أو مدير في العمل واطلب من أحدهم أن يقدم لك ملاحظات حول مشروع أو إنجاز حديث قمت به، واستخدمي تعليقاتهم الإيجابية ونقدهم البناء لإيجاد طرق تساعدك على التغير للأفضل، وقد يوفر ذلك لك أيضا رأي خارجي غير متحيز للحصول على منظور مختلف لما تقوم به من عمل في سبيل تطوير الذات.

المزيد من التفاصيل إذا كنت غير سعيد بروتين تمرينك أو لا تمارس الرياضة حاول أن تضع لنفسك جدولاً مرناً للوصول لأهدافك مثل التخلّص من الوزن الزّائد مثلاً.

 شاهدي وراقبي الأشخاص من حولك وتعلمي منهم وتعلمي أيضا من الأشخاص الذين يلهمونك، سواء كانوا من معارفك مثل فرد من العائلة، أو رئيس في العمل أو شخصية عامة، حددي الصفات التي تعجبك في أي منهم وحاول اكتساب تلك الصفات.

يحسّن مهاراتك، فالتعلّم والنموّ الشخصيّ هما السّمتان المميزتان لتطوير الذات.

Report this wiki page